2 مايو 2024 04:16 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تتجاوز الـ50% من إجمالي قدرتها لتوليد الكهرباء بالوقود غير الأحفوري

الطاقة متجددة
الطاقة متجددة

أعلن مسئولون داخل الحكومة الصينية، أن مصادر طاقة الوقود غير الأحفوري في الصين تتجاوز الآن 50% من إجمالي قدرتها المركبة لتوليد الكهرباء، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأوضح المسئولون، أن مصادر طاقة الوقود غير الأحفوري تتمثل في طاقة الرياح والطاقة الشمسية، والتي تبلغ 50.9٪ من إجمالي السعة المركبة في البلاد، ويشير ذلك إلى سرعة تحقيق مقترحات الحكومة الصينية التي وضعتها في عام 2021، والتي كانت تهدف لتجاوز الطاقة المتجددة سعة الوقود الأحفوري بحلول عام 2025.

وفي ضوء ذلك، كرست الصين موارد كبيرة لإنشاء محطات الطاقة المتجددة في السنوات الأخيرة، مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية في غرب البلاد، إذ تسعى الصين لخفض انبعاثات الكربون إلى أقصى حد قبل عام 2030.

وجاءت بيانات مصلحة الدولة للإحصاء أن الفحم استحوذ على 56.2٪ من إجمالي استهلاك الطاقة العام الماضي، مقابل 25.9٪ من مصادر الطاقة المتجددة التي تشمل الطاقة النووية، مما يدل على أن الصين لم تتخلص نهائيا من الوقود الأحفوري وخاصة الفحم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصادر الطاقة المتجددة الوقود غير الأحفوري الوقود الاحفوري الطاقة الشمسية طاقة الرياح الفحم الطاقة النووية انبعاثات الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات