29 مارس 2024 07:55 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نمو سوق الغاز الطبيعي المسال بقيمة 3607.2 مليون دولار بحلول عام 2032

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

ساهم إعادة فتح المصانع وزيادة متطلباتها، في زيادة الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال، حيث أدت صناعة السيارات والسفن وغيرها عقب جائحة كورونا إلى توقع نمو الطلب المستقبلي للغاز الطبيعي المسال بمعدل سنوي 20.3% خلال الفترة المتوقعة من 2023 إلى 2032، ليسجل 3607.2 مليون دولار بحلول عام 2032، وفقًا لصحيفة نيوز ناو.

ويشهد سوق الغازالعالمي طفرة نمو كبيرة، والتي جاءت مدعومة بأهداف الاتحاد الأوروبي لزيادة استخدام الطاقة المتجددة في قطاع النقل، ودعم تطوير البنية التحتية لأنواع الوقود الحيوي، كما ساعد ارتفاع مبيعات المركبات واستراتيجية الدول في تقليل الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري على تعزيز نمو السوق.

ونتيجة لذلك، ارتفع مستوى طلب الغاز المسال مقارنة بأنواع الوقود الأخرى والتي تلوث البيئة، إذ قامت معظم الدول بوضع سياسات حكومية تعزز من التوسع في سوق الغاز الطبيعي المسال في الفترة المقبلة.

وقد تأثر سوق الغاز الطبيعي المسال بعض الشئ من أزمة كورونا خلال السنوات الماضية، حيث انخفض الطلب على الطاقة بسبب توقف الأعمال وحظر السفر وإغلاق المصانع، مما أدى إلى التراجع في استخدام الطاقة الحيوية والطاقة النظيفة وقت ذلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال الطاقة النظيفة الطاقة المتجددة انبعاثات الكربون الاحتباس الحراري الوقود التقليدي كوفيد 19 الاتحاد الأوروبي صناعة السيارات تلوث البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات