29 أبريل 2024 05:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هدوء أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب قرار الفائدة الأمريكية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

تباينت أسعار الذهب العالمية بشكل طفيف خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، الإثنين 12 يونيو، مع ترقب المستثمرين لاجتماع البنك الفيدرالي المقرر عقده خلال الأسبوع الجاري، بالرغم من توقعات المستثمرين بتعليق رفع أسعار الفائدة.

وتعتقد الخبيرة الاقتصادية في "إي واي"، ليديا بوسور، قيام البنك الفيدرالي بتعليق رفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، لأول مرة منذ مارس 2022.

وأظهرت أداة "سي إم إي فيد واتش" أن هناك احتمالية بـ 70% بأن يثبت المركزي الأمريكي الفائدة عند مستويات 5% إلى 5.25% خلال اجتماع يونيو الذي سينتهي الأربعاء المقبل.

مؤشر الدولار

بجانب ذلك، تراجع مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.22% إلى 103.33 نقطة (وقت نشر الخبر).

على النقيض، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.3% لتسجل 3.75% في العام.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.22% ليسجل خلال التعاملات 1965.13 دولار للأوقية، بينما هبطت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو الجاري بمعدل هامشي ليصل إلى 1960.8 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة العالمي

وفي الاتجاه الهابط، تراجعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.21% لتبلغ 24.231 دولار للأوقية.

وتترقب الأسواق بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع، حيث سيظهر مؤشر أسعار المستهلكين غدًا الثلاثاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين بعد غد الأربعاء، وهو ما قد يؤثر سلبًا أو إيجابًا على قرارات البنك الفيدرالي خلال اجتماع الأسبوع الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم أسعار الذهب أسعار الفضة مؤشر الدولار أسعار الذهب بالدولار سعر أوقية الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات