11 مايو 2024 18:05 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وعمان يبحثان التعاون في مجال الاقتصاد الكلي والتنمية

وزيرة التخطيط ووزير الاقتصاد العماني
وزيرة التخطيط ووزير الاقتصاد العماني

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع وزير الاقتصاد العماني الدكتور سعيد الصقري، على هامش فعاليات اجتماع وزراء التنمية ضمن أعمال مجموعة العشرين المنعقد في الهند.

وبحث اللقاء سبل التعاون الفني بين البلدين والدعم الذي قد تقدمه مصر لعمان في مجال الاقتصاد الكلي والتنمية.

وأكدت وزيرة التخطيط، حرص مصر على دعم أواصر التعاون ونقل الخبرات التي قد تحتاجها عمان في أي من المجالات المتنوعة، مقترحة انضمام عمان لمبادرة تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية، حيث دعت الجانب العماني لحضور فاعليات إطلاق مؤشر تنافسية المحافظات والذي من المقرر إطلاقه قريبًا.

وبحسب بيان وزارة التخطيط، بحث الوزيران، حول توقيع مذكرة تفاهم لتحديد مجالات العمل الممكنة، حيث طلب الجانب العماني، الدعم من مصر في عدة مجالات، من بينها الاستفادة من خبرات مصر في مجال التخطيط التنموي، وإعداد جداول المدخلات والمخرجات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومعهد التخطيط القومي، ووحدة الحسابات القومية بالوزارة.

وطالب الوزير العماني، الاستعانة بوحدة الاقتصاد الكلي بالوزارة، في إعداد دراسات قياس الأثر والتنبؤات الخاصة بالاقتصاد الكلي، إلى جانب الاستفادة من تجربة مصر في الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، وكل ما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية، وتبادل الخبرات في إعداد التقارير الطوعية الوطنية والمحلية.

156005c5baf4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر عمان مجموعة العشرين التنمية الاقتصاد وزيرة التخطيط التنمية الاقتصادية الطاقة المتجددة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات