17 مايو 2024 13:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المالية: شرم الشيخ تستضيف الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار

وزير المالية
وزير المالية

بدأت وزارة المالية، بالتعاون مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية «AIIB»، الاستعداد لاستضافة الاجتماع السنوي الثامن للبنك الذي سيتم عقده لأول مرة في مصر بمدينة شرم الشيخ خلال سبتمبر المقبل، على نحو يساعد في توفير مقومات النجاح لهذا الاجتماع بما يشهده من نقاشات ثرية؛ استهدافا لتقوية دعائم التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك أنشطة أخرى سيتم طرحها خلال هذا الاجتماع تساعد على تعميق مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، والسماح له بالاستفادة من خبرات وقدرات «AIIB» في حشد الموارد المالية للاستثمارات الخاصة، بما يساعد في دعم البنية التحتية المستدامة والقوية في القارة الأفريقية.

وأكد محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية «AIIB»، أن الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ لعام 2023، يعد منصة مهمة لتعميق سبل الشراكة التنموية بين الدول الأفريقية والآسيوية، وفرصة لتعزيز وجود الدول الأفريقية على هذه المنصة العالمية، مشيرًا إلى أن مصر أول مساهم في «AIIB» من قارة أفريقيا، وأول عضو يحمل عضوية كاملة من القارة.

وتطلع وزير المالية، إلى إتاحة المزيد من الفرص الواعدة لتمويل مشروعات البنية التحتية في الدول الأفريقية، على نحو يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، موضحا أن مصر مؤهلة للقيام بدور استراتيجي في ضمان جودة البنية التحتية من أجل التكامل الإقليمي لما تمتلكه من موقع جغرافي حيوي يصل بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وأكد "معيط"، على فتح آفاق جديدة لتحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية بالشراكة مع القطاع الخاص بما يسهم في جذب المزيد من المستثمرين للقطاعات ذات الأولوية التنموية في مصر، وتخفيف الضغوط على الموازنة العامة للدولة، لافتًا إلى أن الدولة توفر بيئة أعمال داعمة وجاذبة للاستثمارات الخاصة من خلال برامج متنوعة مثل الرخصة الذهبية، وبرنامج الطروحات الحكومية، ووثيقة سياسة ملكية الدولة، والمجلس الأعلى للاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية أفريقيا آسيا القطاع الخاص شرم الشيخ النشاط الاقتصادي البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات