8 مايو 2024 06:08 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

كازاخستان والسعودية تتعاونان لإنشاء محطة رياح بقدرة 1 جيجاواط

السعودية وكازاخستان
السعودية وكازاخستان

قالت وزارة الطاقة الكازاخستانية، أنها وقعت مذكرة تفاهم في قطاع الطاقة مع المملكة العربية السعودية، خلال لقاء وزير الطاقة الكازاخستاني ساتكالييف بوزير الطاقة السعودي عبدالعزيز آل سعود، في الرياض، أمس الإثنين ـ وفقاً لـ"إنترفاكس".

واتفق الطرفان خلال الزيارة على التعاون الثنائي في كل من قطاع النفط والغاز، وقطاع الكهرباء، والهيدروجين النظيف، والطاقة المتجددة، والحلول الرقمية، والأمن السيبراني.

ووقع الوفد الكازاخستاني وشركة أكوا باور في يوليو 2022، خارطة طريق لبناء محطة رياح بقدرة 1 جيجاواط في كازاخستان، والتي تم الاتفاق عليها مبدئيًا في إطار منتدى أستانا الدولي، وتم الاتفاق على تنفيذها في مارس 2023.

وتعتبر شركة أكوا باور: شركة استثمارية تملك مجموعة من محطات توليد الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات إنتاج المياه المحلاة، وتحتوي محفظتها على 77 أصلًا في 12 دولة، والتي تشمل محطات الطاقة ذات الدورة المركبة الفعالة، وأنظمة الطاقة الشمسية العادية و المركزة، والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح ، ومنشآت تحويل النفايات إلى طاقة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتدى أستانا الدولي التعاون الثنائي في مجال الطاقة وزارة الطاقة الكازاخستانية الطاقة الشمسية تحويل النفايات إلى طاقة الطاقة المتجددة شركة أكوا باور طاقة الرياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات