17 مايو 2024 14:20 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لأدنى مستوى في أكثر من عامين.. واردات الهند من زيت النخيل تتراجع 14% خلال مايو

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت واردات الهند من زيت النخيل، بنسبة 14% في مايو الماضي، إلى أدنى مستوى لها في 27 شهرًا، حيث ألغى المشترون شحنات باهظة الثمن من زيت الطعام واستبدلوها بزيت الصويا وزيت عباد الشمس الأرخص ثمنًا، وفقًا لما أظهرته بيانات جمعية مستخلصي المذيبات الهندية.

وكشفت بيانات جمعية مستخلصي المذيبات الهندية، في بيان لها، أن واردات البلاد من زيت النخيل في مايو، تراجعت إلى 439,173 طنًا، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وبلغ متوسط ​​واردات زيت النخيل الشهرية في الأشهر الستة الأولى من العام الموسم الحالي 2022/2023، الذي بدأ في الأول من نوفمبر، نحو 818,203 طنًا، حيث تم تداول زيت النخيل بعلاوة أعلى من زيت الصويا وزيت عباد الشمس في أبريل، عندما كان المشترون الهنود يقومون بعمليات شراء لشحنات مايو، لذا انتقل المشترون إلى بدائل أرخص عن طريق تقليل مشتريات زيت النخيل.

وفي أبريل، اختار المشترون إلغاء كميات كبيرة من مشتريات زيت النخيل لشحنات مايو للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، حيث عادة ما يتم تداول زيت النخيل بسعر مخفض مقارنة بالزيوت المنافسة، ويعتمد المشترون الآسيويون الذين يتأثرون بالسعر عادةً على زيت النخيل بسبب التكلفة المنخفضة وأوقات الشحن السريعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل واردات زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل سعر زيت النخيل زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات