18 مايو 2024 19:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء: نستهفد تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%ضبط 14 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم خلال حملات تموينيةالتخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولات
طاقة ومعادن

واردات طوكيو من الغاز المسال تتراجع 19% خلال مايو الماضي

واردات اليابان من الغاز المسال
واردات اليابان من الغاز المسال

أظهرت بيانات وزارة المالية اليابانية، تراجع واردات البلاد من الغاز المسال بنسبة 19% خلال مايو الماضي على أساس سنوي، لتسجل 4.61 مليون طن.

وعلى أساس شهري، تعتبر واردات الشهر الماضي مرتفعة بشكل طفيف من مقارنة بـ4.53 مليون طن في شهر أبريل السابق له، وفقًا لموقع "إل إن جي برايم".

وانخفضت فاتورة استيراد الغاز الطبيعي المسال لشهر مايو البالغة حوالي 2.92 مليار دولار بنسبة 31.6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي المسال في اليابان 2.39 مليون طن اعتبارًا من 4 يونيو، بزيادة 25 ألف طن عن نهاية نفس الشهر من العام الماضي.

واردات اليابان من الغاز المسال

وانخفضت شحنات الغاز المسال القادمة من آسيا بنسبة 13% لتصل إلى 1.18 مليون طن.

وتراجع حجم الشحنات القادمة من الشرق الأوسط والخليج العربي بـ72% لتصل إلى 200 ألف طن فقط، والولايات المتحدة بنسبة تراجع بلغت 31.7%.

على الجانب الآخر، ارتفعت واردات طوكيو من الغاز المسال الروسي بمعدل 10% لتصل إلى 610 آلاف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات اليابان من الغاز المسال واردات الغاز المسال الغاز المسال الغاز الروسي طوكيو وزارة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات