19 مايو 2024 21:10 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باكستان توقع عقد مناقصتين للحصول على غاز طبيعي مسال لأول مرة منذ عام

اغاز الطبيعي المسال
اغاز الطبيعي المسال

أعلنت الشركة الباكستانية للغاز الطبيعي المسال، توقيع مناقصتين للحصول على شحنات الغاز الطبيعي المسال الفوري لأول مرة منذ حوالي عام من السوق الدولية.

وأضافت الشركة الباكستانية، في بيان لها، أن المناقصة الأولى لشراء 6 شحنات غاز مسال يتم تسليمهم في أكتوبر وديسمبر، بينما المناقصة الثانية لشراء ثلاث شحنات، والتي سيتم الحصول عليهم في يناير وفبراير العام المقبل، حسبما ذكر موقع "بيزنس ريكوردر".

وأوضحت الشركة، أن تراجع أسعار الغاز الطبيعي المسال في آسيا خلال العام الجاري، كان دافعًا أساسيًا لقيام باكستان بشراء شحنات فورية جديدة.

وحصلت الشركة على ما يصل إلى 10 شحنات فورية في يوليو العام الماضي، قبل الارتفاع الشديد في أغسطس المقبل، فقد كافحت البلاد من أجل شراء شحنات فورية من الغاز الطبيعي المسال بعد ارتفاع الأسعار العالمية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في عام 2022؛ لأن توليد الطاقة في باكستان يعتمد بشكل أساسي على الغاز.

ونتيجة للحرب الروسية وتأثيرها على مستوى الأسعار، انخفضت واردات باكستان من الغاز الطبيعي المسال إلى 6.93 مليون طن متري العام السابق، بعد أن بلغت 8.23 مليون طن متري خلال عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال الشركة الباكستانية للغاز الطبيعي المسال الحرب الروسية الغزو الروسي لاوكرانيا مناقصات الغاز الطبيعي المسال شحنات الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات