11 مايو 2024 07:31 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بوتين: القمة الروسية الأفريقية ستحدد مسارات جديدة للعلاقات الاقتصادية

لقاء الرئيس الروسي بالوفد الأفريقي
لقاء الرئيس الروسي بالوفد الأفريقي

ثمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مواقف الدول الأفريقية للحفاظ على الاستقرار الإقليمي والمحلي وحل النزاعات سلميا وصياغة العلاقات الدولية، معربا عن تطلعه إلى تقوية هذه المواقف والأفكار، وعن ترحيبه بالمواقف الإفريقية المتزنة تجاه الأزمة في أوكرانيا والمساعي لحلها.

وقال "بوتين"- خلال جلسة مع وفد المبادرة الأفريقية لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، اليوم السبت- "إن التطور متعدد الأوجه مع الدول الإفريقية يعد أولوية للسياسية الخارجية الروسية"، مشيرا إلى أن بلاده ترحب بتقوية العلاقات مع الدول الإفريقية على أساس من التكافؤ والاحترام وعدم التدخل في الشئون الداخلية.

وأشار إلى أن القمة الروسية الأفريقية المزمعة نهاية يوليو المقبل، ستحدد المسارات الجديدة لأولوية العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية وغيرها من العلاقات.

ومن جهته، أعرب الرئيس السنغالي ماكى سال، خلال الجلسة، عن أمله في أن تسهم المبادرة الإفريقية في إحلال السلام وإنهاء الأزمة في أوكرانيا، واصفا المبادرة بأنها "مهمة" وتظهر الرغبة الطيبة للقارة الإفريقية في وقف هذه الحرب والمساعدة في حل القضايا الإنسانية وإقامة أجواء الثقة ليكون هناك مناخ للحوار بين الطرفين.

وقال "واثقون من احترام روسيا لقرارات الأمم المتحدة"، ونوه، في الوقت ذاته، بأن إفريقيا تريد السلام بين روسيا وأوكرانيا، وهو ممكن بالحوار والتسوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس الروسي مصر روسيا السنغال أفريقيا أوكرانيا القمة الروسية الأفريقية العلاقات الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات