14 مايو 2024 14:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي: انضمام مصر لـ”بريكس” يساهم في تخفيف التعامل بالدولار

مجموعة بريكس
مجموعة بريكس

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز دائمًا للمواطنين في أزمة سعر الصرف.

وصرح "بدرة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، بأن تصريحات الرئيس السيسي، خلال حديثه بفعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، حول سعر الصرف ستنعكس على المواطن.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الرئيس السيسي، ذكر بوضوح أنه إذا كانت هناك شروط من المؤسسات الدولية سيتم ترك المفاوضات والانحياز للمواطن المصري، حال تأثيرها عليه، لافتًا إلى أن هناك تقييمات مغايرة للحقيقة في سوق الصرف الموازي للتلاعب بقوت المواطنين.

وذكر "بدرة"، أن الإعلام المضاد يطالب ببيع أصول الدولة، في الوقت الذي تنفذ فيه مشروعات تنموية في توقيت سريع، منوهًا إلى أن السوق السوداء خسرت 10% من سعر الدولار بعد تصريحات الرئيس السيسي.

ولفت "بدرة"، إلى أن في بعض التجار لن يتنازلوا عن تحقيق أرباح كبيرة مما يؤثر بالسلب على المواطن، مضيفًا: " كل من اشترى الدولار بالسعر العالي سيخسر، وكل مشروع ينتج يوفر عملة صعبة على موازنة الدولة".

وأكد "بدرة"، أن انضمام مصر لمجموعة بريكس يساهم في تخفيف التعامل بالدولار، لافتًا إلى زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى مصر قريبًا، حيث سيتم الاتفاق على التعامل بالعملة المحلية، وفقًا لقوله.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الدولار بريكس الدكتور مصطفى بدرة السوق السوداء سوق الصرف المواطن المؤسسات الدولية المواطن المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات