1 مايو 2024 19:29 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار عقود الذهب الآجلة خلال تعاملات اليوم

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تباينت أسعار الذهب العالمية، خلال التعاملات المبكرة للأسواق العالمية، في جلسة اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وسط ترقب المستثمرين شهادة رئيس مجلس الاحتياطي أمام الكونغرس في وقت لاحق اليوم، للبحث عن المزيد من الدلائل حول مستقبل السياسة النقدية للبلاد.

ولم يستفد المعدن الأصفر من التصريحات المتفائلة لعضو مجلس البنك المركزي الأوروبي ورئيس المركزي اليوناني، يانيس ستورناراس، حيث قال إن البنك الأوروبي قد ينهي عمليات زيادة الفائدة في 2023، مشيرًا إلى متانة الاقتصاد أمام معدلات التضخم المرتفعة.

وحد بنك الشعب الصيني، من تعميق الخسائر، حيث خفض معدل الإقراض الرئيسي مع اتجاه المسؤولين نحو تيسير السياسة النقدية سعيًا لدعم التعافي الاقتصادي البطيء.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب الفورية خلال التعاملات بنسبة 0.13%، أي ما يعادل 2.54 دولار، لتسجل 1952.93 دولارًا للأوقية.

وفي الاتجاه المعاكس، سجل سعر الأوقية في عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس المقبل نحو 1965 دولارًا، بتراجع معدله 0.31% (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الهابط، تراجعت أسعار الفضة العالمية بنسبة 0.23%، لتصل خلال التعاملات الفورية إلى 23.908 دولارًا للأوقية.

مؤشر الدولار

وحد من تراجع المعدن البراق، هبوط مؤشر الدولار الأمريكي - الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من عملات دولية أخرى كاليورو والاسترليني – بمعدل هامشي إلى 102.45 نقطة (وقت نشر الخبر).

بجانب ذلك، اتخذت السندات الأمريكية طويلة الأجل مسارًا مرتفعًا، حيث نمت العوائد على السندات ذات الـ10 أعوام بمعدل 0.61% لتصعد إلى 3.795% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب أسعار الفضة سعر الذهب اليوم مؤشر الدولار أسعار الذهب العالمية السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات