20 مايو 2024 17:16 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«رينيو باور» تدرس بدء تنفيذ مشروع الهيدروجين الأخضر بمصر خلال العام المقبل

الهيدروجين الأخضر
الهيدروجين الأخضر

تخطط شركة "رينيو باور" الهندية، المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، لبدء تنفيذ مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المقبل، بعدما جرى توقيع اتفاق إطاري مع الشركة الهندية لإنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة.

مشروع الهيدروجين الأخضر

تقدر الطاقة الإنتاجية المبدأية للمصنع، بنحو 20 ألف طن سنويًا، مع إمكانية زيادة الطاقة الإنتاجية حتى 220 ألف طن سنويًا، وبحجم استثمارات تصل إلى 8 مليارات دولار.

ومن المخطط للمشروع، أن يتم تنفيذه على عدة مراحل، تعد الأولى مرحلة تجريبية لإنتاج 20 ألف طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر، من خلال محلل كهربائي سعة 150 ميجاواط مزود بـ570 ميجاواط من الطاقة المتجددة، لإنتاج 100 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا.

وتختص المرحلة الثانية من المشروع، في التوسع لإنتاج 200 ألف طن سنويًا من خلال محلل كهربائي تبلغ قدرته 1.5 جيجاواط، مزودة بـ5.68 جيجاواط من الطاقة المتجددة لإنتاج مليون طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، لتصل السعة الإجمالية للمشروع إلى 220 ألف طن سنويًا من الهيدروجين الاخضر.

وفي سياق آخر، أبدت مجموعة "Asian Paints" الهندية المتخصصة في مجال صناعة الدهانات، اهتمامًا في إقامة مشروعات لها لإنتاج وتصنيع الدهانات داخل المنطقة، من أجل التصدير للأسواق الإفريقية، مع اهتمامها بالتواجد في شرق بورسعيد لإقامة مصنع دهانات السيارات، أحد مكونات مجمع صناعة السيارات بشرق بورسعيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيدروجين الأخضر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الطاقة المتجددة الأمونيا الخضراء مصنع دهانات سوق السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات