11 مايو 2024 14:48 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تبدأ في تمويل مصافي التكرير الخضراء عبر إصدارات الأسهم

مصافي التكرير الخضراء
مصافي التكرير الخضراء

بدأت الحكومة الهندية هذا الأسبوع في تمويل مصافي التكرير الحكومية الثلاثة الكبرى بمليارات الدولارات، بهدف تحويل الطاقة داخل البلاد إلى طاقة خضراء، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وفي غضون ذلك، طلبت وزارة النفط الأربعاء الماضي من مؤسسة النفط الهندية (IOC.NS) وشركة بهارات بتروليوم (BPCL)، إطلاق إصدارات الأسهم الخاصة بالمشروع.

كما أنبأت شركة بهارات بتروليوم البورصات الهندية أمس الخميس، خلال اجتماع مجلس الإدارة، للنظر في مختلف الاحتمالات لضخ رأس المال، للمساعدة في تحقيق الأهدافها المتعلقة بالتحويل الطاقة المتجددة.

وقد أعلن وزير المالية نيرمالا سيترامان، أن الحكومة ستوفر 300 مليار روبية من الميزانية الفيدرالية لعام 2023/2024، في صورة أسهم لمساعدة مصافي النفط الحكومية على التحرك نحو الطاقة النظيفة.

وتهدف المصافي الثلاث إلى استثمار 3.5 إلى 4 تريليون روبية للوصول إلى صافي الإنبعاثات الصفرية بحلول عام 2040، كما تخطط الشركات الثلاث أيضًا لجمع الديون للوفاء بالتزاماتها لعام 2040.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة بهارات بتروليوم الطاقة الخضراء في الهند مصافي التكرير الهندية الطاقة المتجددة صافي انبعاثات صفرية الكربون الطاقة النظيفة اصدارات الاسهم البورصات الهندية اجتماع مجلس الإدارة الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات