13 مايو 2024 08:24 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب الأزمة الأوكرانية.. ألمانيا تبني محطات جديدة لاستيراد الغاز المسال

المانيا
المانيا

أعلنت شركة "دويتشه ريغاز" الألمانية، تأجير ثاني سفينة عائمة لتخزين وإعادة الغاز الطبيعي المسال لحالته الطبيعية لمشروع محطة مكران في بحر البلطيق، مع تدفق الغاز الطبيعي المسال إلى الشبكات البرية عبر ميناء لوبمين في الشتاء القادم.

وتعد صفقة "ريغاز" لاستئجار سفينة ترانس غاز باور، التي تبلغ طاقتها التحويلية 7.5 مليار متر مكعب، خطوة إيجابية نحو بناء محطة مكران بعد تقليص سعتها مؤخرًا بسبب معارضة محلية، حسبما ذكرت "رويترز".

وجاء ذلك في ضوء تطلع ألمانيا لبناء محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع سعيها لإنهاء الاعتماد على خط أنابيب الغاز الروسي بعد غزو روسيا لأوكرانيا العام الماضي.

ويعتزم القطاع الصناعي والحكومي بناء القدرات النهائية تحسبًا لزيادة استخدام الهيدروجين، باستخدام الطاقة المتجددة والتي يمكن أن تساعد في الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون.

وتخطط برلين ايضاً لإضافة محطة استقبال وتكسير للأمونيا في النصف الثاني من هذا العقد، والتي يتم استخدمها كناقل للهيدروجين أحياناً.

وبدأت شركة FSRU، المستأجرة من قبل دويتشه ريغاز، في تلقي الغاز الطبيعي المسال عبر ميناء لوبمين في وقت مبكر من هذا العام، فضلا عن بدء منشأة الغاز الطبيعي المسال البرية أولى عملياتها في نهاية عام 2026، وتشغيل محطة الأمونيا المجاورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة دويتشه ريغاز محطة الأمونيا في المانيا الغاز الطبيعي المسال محطة مكران في بحر البلطيق الهيدروجين الاخضر اقتصاد منخفض الكربون محطة استقبال وتكسير للأمونيا غزو روسيا لأوكرانيا ميناء لوبمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات