13 مايو 2024 11:43 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تستعد لمحاربة التغير المناخي بزيادة الالتزامات

الصين
الصين

تحدث لي تشيانغ رئيس الوزراء الصيني، عن استعداد دولة الصين لمحاربة التغير المناخي وزيادة الالتزامات من أجل المناخ.

وأكد رئيس الوزراء الصيني، أن الصين بذلت جهودًا قوية لمواجهة التغير المناخي، مشيرًا إلى استعداد الدولة للالتزام بالمزيد من أجل المناخ، كل ذلك بالإضافة إلى مكافحة الفقر وتخفيف عبء الديون عن الدول الفقيرة.

وقال لي تشيانغ في ختام قمة باريس من أجل ميثاق مالي عالمي جديد، إن الصين تتهم بأنها أحد الملوثين الرئيسيين في العالم، تعمل على تسريع جهودها لتحسين مصادر الطاقة والدفع باتجاه أسلوب إنتاج وأسلوب حياة ذات انبعاث كربوني منخفض.

وتابع رئيس الوزراء: "شهدت الصين متوسط نمو بنسبة 6,3% خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، بجانب زيادة في استهلاك الطاقة بنسبة 3% فقط، كما أنها شهدت انخفاض حصة الكربون".

وأضاف رئيس الوزراء "بالتوازي، الصين ملتزمة للغاية بالتعاون العالمي لمواجهة الفقر، وبالتالي بمبادرة تعليق خدمة الديون" التي تدعمها مجموعة العشرين.

كما أكد أن بكين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف المعنية بما في ذلك مؤسسات التمويل الدولية أو الدائنين من القطاع الخاص أم غيره، ويأتي ذلك لجعل التمويل العالمي عادلاً وفعالاً.

كما جاء هذا الالتزام فيما وافقت الدول الدائنة يوم الخميس الماضي، على إعادة هيكلة جزء من ديون زامبيا، بعد تخلفها عن سداد ديونها عام 2020 حتى هذه اللحظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين دولة الصين التغير المناخي المناخ قمة باريس من أجل ميثاق مالي عالمي جديد رئيس الوزراء الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات