13 مايو 2024 06:56 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود دعم الاستثمار بالمحافظات

وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع
وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع

صرح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بأنه تم تشكيل لجنة بالوزارة تتولى إدارة ملف الاستثمار وحل مشكلات المستثمرين، إلى جانب تشكيل لجان فرعية بالمحافظات، بهدف مناقشة إجراءات تحديد الفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية، التحديات التي يواجهها الاستثمار.

وقال وزير التنمية المحلية، خلال اجتماع مجلس المحافظين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، إنه كلف المحافظات بحصر الفرص الاستثمارية المتاحة، وطرحها على بوابة المنظومة الإلكترونية للفرص الاستثمارية، التي أنشأتها الهيئة العامة للاستثمار.

وتطرق "آمنة"، إلى جهود الوزارة لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، عن طريق إعداد مخططات للمناطق الصناعية الرسمية، مشيرًا إلى الانتهاء من أعمال الرفع المساحي بالكامل، والبدء في إعداد المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لتلك المناطق، إلى جانب إعداد قاعدة بيانات وصفية لها، بخلاف المناطق العشوائية التي تم حصرها وقائمة بالفعل بالمحافظات.

وذكر وزير التنمية المحلية، "، أنه تم التنسيق مع سكرتيري عموم المحافظات لمتابعة شكاوى المستثمرين الواردة للمحافظة، والتوجيه بسرعة فحصها وإرسال الرد للوزارة للرد على المستثمرين.

من جانبه، أكد "مدبولي"، على ضرورة تكثيف المحافظات لجهودها لتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة بها، وإعداد ملف تفصيلي لجميع الإجراءات المطلوبة للترويج لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية الاستثمار المحافظات الفرص الاستثمارية مشاكل المستثمرين المناطق الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات