11 مايو 2024 20:16 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”مودي”: الشركات الهندية استثمرت 170 مليون دولار في مصر خلال 6 شهور

رئيس الوزراء الهندي خلال المائدة المستديرة
رئيس الوزراء الهندي خلال المائدة المستديرة

أكد ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، الهند تحرص على العلاقات التاريخية المشتركة مع مصر، وملتزمة بالوصول بعلاقاتنا المشتركة إلى مستوى جديد.

جاء خلال ترأس رئيسا وزراء البلدين، اليوم السبت، لاجتماع مائدة مستديرة لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك، بمشاركة واسعة من مسئولي البلدين.

وأشار "مودي"، أنه سيدعو الرئيس السيسي، لحضور اجتماعات مجموعة العشرين سبتمبر المقبل، مؤكدًا على أن الزيارات المنتظمة بين الجانبين من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار رئيس وزراء الهند، إلى أن مصر شريك مهم لبلاده، فعلى الرغم من ظروف جائحة كورونا، والتوترات العالمية، فهناك زيادة في التعاون الاقتصادي بين البلدين، ونمضي قدمًا لتحقيق مستهدفات التبادل التجاري المشترك بقيمة 12 مليار دولار خلال السنوات الـ5 مقبلة.

وصرح "مودي"، بأن بلاده مصدر مهم للاستثمارات الأجنبية لمصر، معلنًا أنه في آخر 6 شهور فقط استثمرت الشركات الهندية 170 مليون دولار في مصر.

وقال رئيس الوزراء الهندي، إن الزيارة الأخيرة لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى بلاده كانت زيارة ناجحة، مضيفًا: "اعتقد أن هذا سيشجع الشركات الهندية الأخرى للقدوم إلى مصر والاستثمار فيها وزيادة مستويات التعاون".

وذكر "مودي"، أن التعاون المتزايد في مجال الطاقة المتجددة يعكس التزام مشترك تجاه حماية البيئة، موضحًا أن العديد من الشركات الهندية تستثمر في مجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات الكهربائية، كما أن بلاده متقدمة في هذا المجال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الهندي مصر الهند التبادل التجاري اقتصادية قناة السويس رئيس الوزراء استثمارات الهيدروجين الأخضر السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات