12 مايو 2024 12:26 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الاتفاق على زيادة التبادل التجاري مع الهند إلى 12 مليار دولار

المائدة المستديرة
المائدة المستديرة

رحب مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالتطوّر المستمر للعلاقات التجارية، بين مصر والهند، مشيرًا إلى أنه بلغ نحو 7 مليارات دولار.

جاء ذلك، خلال ترأس رئيسا وزراء البلدين، اليوم السبت، لاجتماع مائدة مستديرة لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك، بمشاركة واسعة من مسئولي البلدين.

وأشار "مدبولي"، إلى جود فرص حقيقية لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، في الخمس السنوات المقبلة إلى 12 مليار دولار، وفقًا لما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة المشتركة للتجارة المنعقدة في يوليو 2022.

وأكد رئيس الوزراء، على تقديره للاستثمارات الهندية في مصر، التي تبلغ نحو 3.5 مليارات دولار، متطلعًا إلى نموها خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى الرحلة الترويجية التي أجراها مسئولو الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، حيث شهدت الاتفاق على ضخ استثمارات لإقامة مشروعات هندية جديدة أو التوسع في مشروعات قائمة بالمنطقة.

ورحب "مدبولي"، بنتائج الاجتماع الرابع لمجلس الأعمال المشترك المنعقد في القاهرة أغسطس الماضي، حيث تناول أساليب تشجيع الاستثمارات بين البلدين، وتحديد المجالات الواعدة، والتشديد على وجود العديد من الفرص التجارية والاستثمارية الإضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء رئيس الوزراء الهندي اقتصادية قناة السويس التبادل التجاري استثمار دولار شركات قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات