9 مايو 2024 00:29 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين»: ضخ 292 ذبيحة يوميًا بالقاهرة والجيزة استعدادًا لعيد الأضحى

شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية
شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية

أعلن العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، المهندس عادل رشدي، عن ارتفاع معدلات ضخ اللحوم بمنافذ الشركة في القاهرة والجيزة إلى 292 ذبيحة يومياً بسعر 195 جنيهًا، بعد وصول شحنات جديدة من رؤوس الماشية التي تعاقدت عليها الوزارة مؤخرًا.

وأوضح رشدي، في تصريحات له اليوم الأحد، أنه يتم ضخ نحو 250 ذبيحة من اللحوم الضأن المبردة بسعر 250 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى 150 رأس خراف حية بسعر 170 جنيها لكيلو القائم، و10 أطنان برازيلي مجمد بسعر 170 جنيهاً للكيلو، في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

ودعا رشدي المواطنين بضرورة التوجه إلى فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية البالغ عددها 310 فرعا للحصول على احتياجاتهم في ظل توفر جميع أنواع اللحوم سواء البلدي أو السوداني، بالإضافة إلى الخراف المبردة والتي يتم ذبحها بمجزر الأدبية بالسويس، بخلاف اللحوم البرازيلية.

وأشار إلى الدولة نجحت في الاختبار الصعب وهو توفير الاحتياجات من اللحوم في زمن قياسي، من خلال التعاقدات التي أبرمتها مؤخراً والتنوع في مناشئ الاستيراد، مؤكداً أن توجهيات القيادة السياسية وتعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ساهمت في تأمين كميات كبيرة من كافة السلع الأساسية وليست اللحوم فقط.

وأكد، أن الإجراءات التي تم تطبيقها خلال الفترة الماضية، ساهمت أيضاً في ضبط عمليات التوزيع والتي تضمنت وضع جداول زمنية لضمان تحقيق التوازن في المعروض وتلبية الاحتياجات المتزايدة، مشيراً إلى أن استمرار التعاقدات يساهم في تعزيز المخزون الإستراتيجي.

وأشار العضو المنتدب التنفيذي لشركة النيل، إلى أنه يجري حالياً مضاعفة الكميات بصورة مستمرة، مع استمرار تدفق رؤوس الماشية إلى المواني ثم المحاجر ومنها إلى المنافذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وزارة التموين  المهندس عادل رشدي لحوم منافذ شركة النيل وزير التموين علي المصيلحي عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات