23 فبراير 2024 11:36 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

وزير التنمية المحلية يتابع موقف انهيار عقار حي المنتزه أول

وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة

أجرى وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، عدة اتصالات هاتفية على مدار اليوم، باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ لمتابعة الموقف بعد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول، الذي انهار اليوم والمكون من 13 طابقاً.

وحرص آمنة، على التعرف على الإجراءات التي اتخذتها المحافظة منذ وقع الحادث وحتى الآن، وقامت المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق والإسعاف، ومتابعة جهود رفع الأنقاض للبحث عن ناجين، ويتم حالياً العمل على إزالة الأجزاء الخطرة لحماية المارة من المواطنين.

وقام وزير التنمية المحلية بالاطمئنان من المحافظ على الحالة الصحية للمصابين وتوافر سيارات الإسعاف المجهزة في موقع الحادث لسرعة التعامل مع أي إصابات أو ناجين، وجار البحث عن عدد من الضحايا لحصر أعداد المصابين جراء الحادث، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من موقع الحادث لتكون على الاستعداد الكامل لاستقبال أي حالات.

ووجه الوزير، محافظ الإسكندرية باستمرار المتابعة المستمرة لأعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض لحظة بلحظة والتأكد من عدم وجود سكان أسفل العقار، بالتنسيق مع قوات الدفاع المدني بالمحافظة وكافة الجهات المعنية، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف الأعمال إنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً

ووجه آمنة، محافظ الاسكندرية بمتابعة أعمال تقديم كافة الخدمات للأهالي المتضررة من انهيار العقار بالتعاون والتنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والجهات المعنية التابعة للدولة، وتقديم كافة التسهيلات للسكان الذين كانوا يتواجدون في أحد المحلات التجارية أسفل العقار بعد وقوع حدوث الحادث.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية  اللواء هشام آمنة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية انهيار عقار ربحي المنتزة أول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات