29 أبريل 2024 20:19 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

انخفاضات ملحوظة في أسعار الأرز الشعير اليوم الإثنين

سعر طن الأرز الشعير
سعر طن الأرز الشعير

سعر طن الأرز الشعير اليوم الإثنين الموافق 3 يوليو 2023.. شهد انخفاضًا في السوق المحلي لدى تاجر الجملة، إذ تراجعت وبشكل ملحوظ أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير، وهبط أيضًا سعر المستهلك بشكل تدريجي.

سعر طن الأرز الشعير

أسعار الأرز الشعير اليوم

علمًا أن حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، سبق وتوقع في تصريحات له أن تمتلك مصر من موسم حصاد الأرز بأواخر أغسطس المقبل حوالي 4 ملايين طن شعير ما بين رفيع وعريض الحبة، ليصل ما يتم استخراجه بعد مرحلة المضارب إلى 3.2 مليون طن أرز.

ويري نقيب الفلاحين، أن التوقعات بزيادة كميات موسم حصاد الأرز الجديد تعود إلى ارتفاع معدل الزراعات المخالفة على خلفية البحث عن تحقيق أرباح بيع من وراء الحاصلات الزراعية خصوصًا بعد الصعود في سعر الأرز الموسم الماضي.

وخلال السطور التالية تستعرض أسواق للمعلومات تفاصيل تراجع أسعار الأرز الشعير اليوم 3-7-2023 والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة»

هبطت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم ليسجل سعر الطن 15.500 جنيه.

أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»

كما انخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 14.500 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 25 جنيهًا.

ومن ناحيته، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الأرز متوفر في الأسواق، وسعره سيشهد عدم استقرار حتى منتصف أغسطس، وهو الموسم الجديد للأرز، متوقعًا حدوث انخفاض جديد في الأسعار طالمًا أن المعروض يكفي الطلب في الأسواق.

وأكد رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن أسباب تراجع أسعار الأرز تأتي نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

كما تواصل الوزارة في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية الأمر الذى أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز وينعكس بشكل إيجابي فى السعر النهائى لصالح المستهلك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر طن الأرز الشعير أسعار الأرز للجملة أسعار الأرز اليوم سعر الأرز بورصة السلع الارز سعر طن الارز سعر الارز الابيض الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات