19 مايو 2024 22:42 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يبحث إعادة ربط بنك روسي بشبكة سويفت لإنقاذ اتفاق الحبوب

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

ذكرت صحيفة "Financial Times"، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا للبنك الزراعي الروسي، لإنشاء شركة فرعية لإعادة الاتصال بالشبكة المالية العالمية كإجراء احتياطي لموسكو.

وأفادت الصحيفة، بأنه مع فرض عقوبات على البنك الروسي، تهدف هذه الخطوة إلى حماية اتفاق الحبوب في البحر الأسود التي تسمح لأوكرانيا بتصدير الغذاء إلى الأسواق العالمية، بعد التهديدات الروسية بالانسحاب من الاتفاق، حسبما أشارت رويترز.

وتوسطت الأمم المتحدة وتركيا في مبادرة حبوب البحر الأسود لمدة 120 يومًا أولية في يوليو الماضي، للمساعدة في معالجة أزمة الغذاء العالمية التي تفاقمت بسبب غزو موسكو لأوكرانيا، أحد أكبر مصدري الحبوب في العالم، وتم تمديده ثلاث مرات منذ ذلك الحين، ولكن من المقرر أن تنتهي في وقت لاحق من هذا الشهر.

وصدرت أوكرانيا أكثر من 32 مليون طن معظمها من الذرة والقمح بموجب الاتفاق، وفي سياق متصل، جددت موسكو، اليوم الإثنين، تشاؤمها بشأن آفاق تجديد الاتفاق، لأنه لم يتم إحراز أي تقدم في تنفيذ الاتفاقات المصاحبة المتعلقة بالصادرات الروسية.

وباعتبارهما من أكبر المنتجين الزراعيين في العالم، فإن روسيا وأوكرانيا لاعبان رئيسيان في أسواق الحبوب الزراعية والبذور الزيتية التي تتراوح من القمح والشعير إلى بذور اللفت وزيت عباد الشمس، كما تهيمن روسيا أيضًا على سوق الأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية اتفاق الحبوب الحبوب الزراعية القمح الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم أزمة الغذاء العالمية أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات