10 مايو 2024 20:47 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مخزونات زيت النخيل الماليزي ترتفع 10.5% خلال يونيو الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت نتائج مسح أجرته رويترز، أن مخزونات زيت النخيل في ماليزيا قد بلغت 1.86 مليون طن متري بنهاية يونيو، مرتفعة بنحو 10.5% عن الشهر السابق، لتصل بذلك إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، وسط تباطؤ في الصادرات.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن متوسط ​​تقدير المخزونات من 10 تجار ومحللين استطلعت آراءهم، أعلى بنسبة 12% من 1.65 مليون طن متري المسجل في يونيو 2022، وسط تقديرات أن ينخفض ​​الإنتاج بنسبة 0.8% إلى 1.51 مليون طن، مع تزايد المخاوف بشأن تأثير الطقس الحار والجاف الناجم عن ظاهرة النينو خلال الأشهر المقبلة.

وقال ناجاراج ميدا، المدير الإداري لشركة "TransGraph Consulting"، إن الإنتاج في ثاني أكبر منتج في العالم، قد يتحسن في الأشهر المقبلة، مع ذروة موسم المحاصيل في سبتمبر، ومن المرجح أن تظل الصادرات في يونيو دون تغيرًا طفيفًا للشهر الثاني تواليًا، مع إشارة التوقعات لزيادة بنسبة 0.7% لتصل إلى 1.09 مليون طن.

من جانبه، يرى مارسيلو كالتريرا، مدير شركة "Apricus 8 Pte" لاستشارات السلع، أن تأثير الظروف الجوية لظاهرة النينو قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الأسعار في يوليو، حيث تشير بعض التوقعات بانخفاض إنتاجية المحاصيل خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل مخزونات زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل أسعار زيت الطعام زيت الأولين ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات