18 مايو 2024 16:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«آمنة والقصير» يتابعان التعاون المشترك ورفع كفاءة منافذ السلع الغذائية

وزيرا الزراعة والتنمية المحلية
وزيرا الزراعة والتنمية المحلية

التقى وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بمقر وزارة التنمية المحلية بمدينة العلمين الجديدة؛ لمتابعة بعض الموضوعات والملفات المشتركة بين الوزارتين وفي مقدمتها ملف الحفاظ على الأراضي الزراعية ووقف التعديات عليها، وآليات متابعة رفع كفاءة منافذ توزيع السلع الغذائية للمواطنين.

تطرق اللقاء إلى متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وأجهزة مديريات الزراعة والتنمية المحلية في التصدى للتعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية من خلال تكاتف جميع أجهزة الدولة المعنية للتعامل الفوري مع أي محاولات للاعتداء على الرقعة الزراعية.

وبحث الوزيران توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في جميع المحافظات سواء من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة ولرفع كاهل الغلاء عن المواطنين في إطار مبادرة الرئيس السيسي "معاً لمحاربة الغلاء"، وكذا مبادرات وزارة التنمية المحلية لتوفير السلع الغذائية بأسعار وجودة مناسبة وعلى رأسها مبادرة "سند الخير".

وأكد اللواء هشام آمنة، والسيد القصير، على استمرار التنسيق والتعاون لتذليل أي تحديات أو عقبات تواجه المشروعات والملفات التي تتعاون فيها الوزارتين بما يسهم في سرعة تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي  السيد القصير الحفاظ على الأراضي الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات