18 مايو 2024 20:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«قطر للطاقة» توقع اتفاقية لبيع المكثفات لـ ”إينوك” الإماراتية

قطر للطاقة
قطر للطاقة

أعلنت شركة "قطر للطاقة"، اليوم الإثنين، عن التوقيع على اتفاقية لبيع المكثفات لمجموعة "إينوك" الإماراتية، الرائدة في مجال النفط والغاز الطبيعي، لمدة 10 سنوات، حيث تنص الاتفاقية على تزويد "إينوك" بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات، ابتداء من شهر يوليو الجاري.

وتسمح شروط الاتفاقية للأطراف، بزيادة أحجام المكثفات المشمولة في العقد، إذ من المتوقع أن يتم تصدير كميات إضافية من المكثفات من قطر، بمجرد بدء الإنتاج من مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي والجنوبي.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"قطر للطاقة"، المهندس سعد بن شريدة الكعبي، إن بلاده سعيدة بتوقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد لبيع المكثفات، وهو ما سيعزز من علاقة قطر للطاقة مع شركة بترول الإمارات الوطنية التي تعود إلى عام 2008، وفقًا لبيان رسمي من شركة "قطر للطاقة".

وذكر "الكعبي"، أنه انطلاقا من دور "إينوك" كشركة رائدة في مجال الطاقة المتكاملة، فإنها تدرك الدور المهم الذي تضطلع فيه، وتسهم من خلاله بالنجاحات المتواصلة للإمارات بالشراكة مع الهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم.

وأكد "الكعبي"، أن بلاده تتطلع إلى البناء على علاقة العمل التاريخية بين البلدين، وعلى الثقة في صادرات قطر من المكثفات، والتي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية التي يطمح إليها شركاؤنا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر للطاقة النفط الغاز الطبيعي سعر النفط اليوم قطر الإمارات النمو الاقتصادي المكثفات التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات