27 أبريل 2024 12:28 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المفوضية الأوروبية تقدم أفكار جديدة لدعم الصناعات الخضراء في مواجهة أمريكا والصين

طاقة الرياح
طاقة الرياح

أظهرت بيانات المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، أنها لن تقترح أي اقتراض جديد من الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، عندما تقدم أفكار حول كيفية دعم الصناعة الخضراء في أوروبا في مواجهة المنافسة الصينية والأمريكية.

وبحسب البيانات، سيتم إعادة تخصيص بعض الأموال التي وافق الاتحاد الأوروبي بالفعل على جمعها بشكل مشترك لصندوق التعافي من جائحة ما بعد فيروس كورونا، كما أن الاتحاد الأوروبي سيخفف قواعد المساعدة الحكومية للسماح للحكومات بدعم شركاتها بشكل أكبر، نقلاً عن رويترز.

أصبح التمويل الأوروبي للصناعة الخضراء - صانعو توربينات الرياح، والألواح الشمسية، والبطاريات، والمركبات الكهربائية أو الهيدروجين - يمثل مشكلة بعد أن قدمت الولايات المتحدة 369 مليار دولار من الإعانات إلى المصنعين المتمركزين في أمريكا الشمالية، ما يهدد بإغراء الشركات بعيدًا عن أوروبا .

تتمثل خطة المفوضية في تحديد كيف يمكن لأوروبا الاحتفاظ بمكانتها كمركز تصنيع للمنتجات الخضراء والاستجابة للإعانات التي تقدر بمليارات الدولارات من الصين والولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً

وقالت المفوضية إن خط الدفاع الأول لأوروبا سيكون قواعد مساعدة الدولة المخففة التي ستسمح لحكومات الكتلة المكونة من 27 دولة بمساعدة صناعتها بالمال العام.

لكن لا تستطيع جميع البلدان تحمل نفس القدر من المساعدة ، مما يؤدي إلى عدم المساواة التي تهدد بعرقلة المنافسة العادلة في السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي. للحفاظ على تكافؤ الفرص، دعت فرنسا وإيطاليا ودول أخرى الاتحاد الأوروبي إلى اقتراض أموال جديدة بشكل مشترك ومساعدة أولئك الذين لا يستطيعون تحملها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دعم الاتحاد الأوروبي للصناعات الخضراء الاقتصاد الأخضر المفوضية الأوروربية قانون التضخم الأمريكي صانعو توربينات الرياح الألواح الشمسية المركبات الكهربائية الهيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات