3 مايو 2024 06:27 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رئيس الوزراء: نهدف إلى توطين صناعة السيارات خاصة المركبات الكهربائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات.

وقال "مدبولي"، إن إن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، تنبع من إيمانها الكبير بأن هذه الصناعة المهمة ستدعم الاقتصاد بقوة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر تتمتع بعدة مقومات يمكن أن تنطلق منها هذه الصناعة، أهمها السوق المحلية الكبيرة، والاتفاقيات العديدة المبرمة في هذا الإطار، والتي تعطي فرصة واعدة للنفاذ إلى الأسواق العالمية والإقليمية، وعلى رأسها القارة الأفريقية.

وشدد رئيس الوزراء، أن هدف تلك الجهود الكبيرة هو تحقيق مستهدفات الدولة في توطين وتعميق صناعة السيارات، خاصة صناعة المركبات التي تعمل بالكهرباء، في ظل الاهتمام المتنامي بمواجهة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.

حضر الاجتماع؛ الدكتور محمد معيط وزير المالية، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

فضلًا عن مايك ويتفيلد رئيس شركة نيسان مصر وأفريقيا "من ذوي الخبرة"، المهندس حسام عبد العزيز الرئيس التنفيذي لشركة تنمية المشروعات الصناعية "من ذوي الخبرة"، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب نائب رئيس الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات "من ذوي الخبرة".

إلى جانب الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، المهندس إيهاب عوض شركة بويزون الألمانية لتصنيع الشاكمانات "من ذوي الخبرة"، وهدي الميرغني مستشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء السيارات المالية الجمارك الكهرباء السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات