13 مايو 2024 03:07 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة تواصل اليوم صرف 7.5 مليار جنيه مساندة تصديرية إلى 750 شركة

وزير المالية
وزير المالية

تواصل الحكومة اليوم الخميس، صرف نحو 7.5 مليار جنيه، قيمة المساندة التصديرية المستحقة إلى 750 شركة، استوفت مستنداتها بالفعل، وتقدمت بطلباتها خلال الفترة من 7 إلى 11 مايو الماضي، والتي تُمثل الدفعة الأولى من المستفيدين بالمرحلة السادسة للمبادرة.

استمرار صرف 7.5 مليار جنيه مساندة تصديرية إلى 750 شركة.. اليوم

ومن المقرر استكمال الصرف للشركات المصدرة المستفيدة من المرحلة السادسة لمبادرة «السداد النقدي الفوري» بالدفعة الثانية يومي 19 و20 يوليو الحالي، ثم الدفعة الثالثة يومي 2 و3 أغسطس المقبل.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة خطوات تنفيذ برنامج رد الأعباء التصديرية وميكنة خطواته.

سرعة صرف ورد الأعباء المتأخرة بصورة كاملة

وطالب رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بسرعة صرف ورد الأعباء المتأخرة بصورة كاملة، ليتم مع بدء تفعيل نظام الميكنة الجديد للبرنامج، صرف مستحقات المُصدرين في مدة أقصاها 3 أشهر، من توقيت استيفاء كل مُصدر للمستندات المطلوبة كاملة.

دفع خطوات برنامج رد الأعباء التصديرية

أكد مدبولي حرص الحكومة على دفع خطوات برنامج رد الأعباء التصديرية، وميكنة خطواته؛ لكونه يعزز خطط الدولة لتنمية الصادرات في القطاعات المختلفة وإيجاد فرص تصديرية حقيقية للمصدرين في الأسواق الخارجية.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع استعرض أيضا الموقف التنفيذي لمشروع ميكنة دورة العمل بصندوق تنمية الصادرات، ضمن خطوات المشروع الشامل لميكنة برنامج رد الأعباء التصديرية، الذي يمثل أحد مشروعات التحول الرقمي بالدولة المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة صرف 7.5 مليار جنيه مساندة تصديرية إلى 750 شركة المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء وزارة المالية قيمة المساندة التصديرية المرحلة السادسة لمبادرة السداد النقدي الفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات