15 مايو 2024 19:56 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
اقتصاد

رئيس الوزراء البلغاري يستقبل وفدًا من البنك الدولي

أ ش أ
أ ش أ

أعلنت الحكومة البلغارية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء البلغاري نيكولاي دينكوف التقي بوفد من البنك الدولي برئاسة المديرة الإقليمية لدول الاتحاد الأوروبي بالبنك الدولي جالينا فينسليت.

وأفاد مجلس الوزراء، في بيان بثه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأوردته وكالة الأنباء الرسمية، بأن "دينكوف"، أطلع الوفد على أولويات الحكومة الموالية لأوروبا وجهود بلغاريا للحصول على العضوية الكاملة في منطقة اليورو وشنجن.

وأوضح البيان، أن ممثلي البنك الدولي قدموا إلى "دينكوف" إمكانية إعداد إطار جديد للشراكة مع بلغاريا، وهي وثيقة استراتيجية يحدد بموجبها البنك الدولي دعمه لمختلف البلدان حول العالم.

كما أكد الوفد لرئيس الوزراء، استعداد المؤسسة الدولية لدعم بلغاريا بمجموعة كاملة من الآليات بدءا من عمليات الإقراض إلى الأنشطة الاستشارية التحليلية، وإعداد التقارير المتخصصة، بحسب البيان.

وكانت المفوضية الأوروبية قد دعت منذ فترة طويلة إلى ضم وكرواتيا ورومانيا وبلغاريا إلى منطقة "شنجن" الشاسعة التي تضم 22 دولة في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أيسلندا وليشتنشتاين والنرويج وسويسرا.

وعارضت كلا من النمسا وهولندا دخول بلغاريا إلى شنجن.

وأوضح وزير الهجرة الهولندي إريك فإن دير بورج، أن بلاده لديها مخاوف بشأن "الفساد وحقوق الإنسان" في هذا البلد، وطالب بتقرير جديد من المفوضية حول هذه النقاط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي بلغاريا أوروبا العالم شراكة استراتيجية الإقراض أوروبا سويسرا هولندا النمسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات