16 مايو 2024 10:17 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البترول: أول محطة تموين للسيارات بالغاز الطبيعي تقدم خدماتها بالعلميين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة البترول، عن تقديم أول محطة تموين للسيارات بالغاز الطبيعي، بمدينة العلمين (غازتك/ وطنية)، خدماتها بعد الانتهاء من تشغيل المحطة الواقعة على طريق الإسكندرية/ مطروح، بجوار قرية هايدي.

ويأتي ذلك في ضوء خطة الوزارة لتحقيق الانتشار والإتاحة لخدمات التموين بالغاز الطبيعي، بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، من أجل تعزيز الإقبال على استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، فضلًا عن تقديم حلول اقتصادية وغير مكلفة لتوفير الوقود للسيارات.

وأشارت الوزارة، إلى أن سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط للسيارات (يعادل لترا) أقل من سعر البنزين ٩٢ أوكتين، بنسبة ٥٦%، فضلًا عن كونه وقودًا بديلًا نظيفًا تتوسع مصر والعالم في استخدامه بمرحلة الانتقال الطاقي.

كما تشهد خدمات تموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعي، تطورات كبيرة على مدار العامين ونصف الأخيرين من خلال خطة الوزارة للانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز، حيث تمت مضاعفة أعداد المحطات بأكثر من أربعة أضعاف عددها في السابق قبل تلك الخطة.

وذكرت الوزارة، أمه جار الاستمرار في إضافة محطات جديدة للوصول إلى نحو ألف محطة تموين للسيارات بالغاز، كما يقدم أكثر من ١٣٠ مركز تحويل خدماته لتحويل السيارات للغاز الطبيعي.

072210d31ef2.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة البترول العلمين الغاز الطبيعي السيارات البنزين الإسكندرية مطروح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات