17 مايو 2024 06:15 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع إنتاج القمح الصيني 0.9% نتيجة الأمطار قبيل موسم الحصاد

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

أظهرت بيانات رسمية، اليوم السبت، أن إنتاج القمح الصيفي في الصين انخفض 0.9% هذا العام، في أول انخفاض منذ سبع سنوات، بعد هطول أمطار غزيرة على مناطق النمو الرئيسية قبيل موسم الحصاد.

وقال المكتب الوطني للإحصاء، إن إنتاج أكبر منتج للحبوب الزراعية في العالم، انخفض إلى 134.53 مليون طن متري، وإن كان هذا العام لا يزال يجلب محصولًا وفيرًا، حيث زادت مساحة القمح بنسبة 0.4%، لكن الإنتاجية تراجعت 1.3%، وفقًا لـ"رويترز".

وقال هوانغ تيان، المحلل في "SDIC Essence Futures"، إنه من المتوقع أن يكون لانخفاض الإنتاج تأثير طفيف على الأكثر على المخزونات الحكومية الوفيرة في الصين، ومن المرجح أن تمنع المخزونات أي تأثير كبير على أسعار المواد الغذائية المحلية، على الرغم من أن انخفاض الإنتاج قد يؤدي إلى زيادة الواردات من قبل أحد أكبر المشترين في العالم، في وقت تتسم فيه الإمدادات العالمية غير المؤكدة.

ويراقب سوق القمح العالمي عن كثب الطقس الجاف في كندا والولايات المتحدة المصدرين الرئيسيين، والانتهاء الذي يلوح في الأفق لاتفاق الشحن الأوكراني في زمن الحرب الاثنين المقبل، ويُعزى الانخفاض إلى حد كبير إلى أسابيع من الأمطار الغزيرة التي ضربت القمح الناضج في مقاطعة هينان، التي تعد أكبر مقاطعة نموًا في البلاد والمناطق المحيطة بها قبل الحصاد مباشرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين القمح سعر القمح اليوم سعر القمح العالمي سعر طن القمح أكبر منتج للقمح أكبر مصدر للقمح المواد الغذائية أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات