17 مايو 2024 19:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| الإمارات والهند تدرسان التبادل التجاري بالعملات المحلية

لقاء رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند
لقاء رئيس الإمارات ورئيس وزراء الهند

رحب رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، باتفاق بين البدلين على التبادل التجاري بالعملتين المحليتين، الدرهم والروبية.

يأتي ذلك في إطار تبادل ثلاث مذكرات تفاهم بين دولة الإمارات والهند، تهدف إلى تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في إطار الشراكتين الاستراتيجية والاقتصادية الشاملتين التي تجمعهما.

وشملت مذكرات التفاهم - التي جرت مراسم تبادلها في قصر الوطن في أبوظبي - مذكرة تفاهم بشأن التبادل التجاري بالعملتين المحليتين ( الدرهم / الروبية ) بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك الاحتياطي الهندي؛ وقع عليها من جانب الإمارات، خالد محمد سالم بالعمى محافظ المصرف المركزي، ومن جانب الهند، شكتيكانتا داس محافظ بنك الاحتياطي الهندي، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

كما شملت المحادثات مذكرة تفاهم بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وبنك الاحتياطي الهندي، للتعاون بشأن روابط أنظمة الدفع السريع والبطاقات وأنظمة الرسائل.

وتم توقيع مذكرة تفاهم ثالثة بين دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ووزارة التعليم في الهند، والمعهد الهندي للتكنولوجيا - دلهي بشأن "إنشاء المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي - أبوظبي"؛ تبادلها كلًا من سارة عوض عيسى مسلم وزيرة دولة للتعليم المبكر، مع سانجاي سوهير سفير جمهورية الهند لدى الإمارات، ممثلًا عن وزارة التعليم الهندية، والدكتور رانجان بانارجي مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا ـ دلهي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الدرهم الإماراتي الهند الروبية الهندية رئيس الإمارات رئيس الوزراء الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات