15 مايو 2024 05:43 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر: بدأنا خطوات تدشين أول بنك رقمي في مصر مبكرًا

بنك مصر
بنك مصر

أشاد محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بقرار البنك المركزي الخاص بإصدار قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها.

وصرح "الإتربي"، في بيان للبنك، اليوم السبت، بأنها خطوة ممتازة في الطريق الصحيح نحو تعزيز الشمول المالي، وبناء اقتصاد رقمي تنافسي بالتماشي مع تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية، والتوسع في التكنولوجيا المالية، واستخدام الحلول الرقمية في تقديم الخدمات المالية.

من جانبه، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك بدء الاستعداد مبكرًا لتلك الخطوة بإنشاء شركة مصر للابتكار الرقمي، والمسئولة عن تدشين أول بنك رقمي في مصر، مشيرًا إلى أن ذلك لتقديم خدمات مصرفية إلكترونية وتجربة بنكية غير مسبوقة وقوية.

وذكر "المغربي"، أن تلك الخطوة تهدف لخلق قنوات بديلة لتقديم الخدمات المصرفية بشكل أيسر وأكثر تطورًا، وجذب شرائح جديدة من العملاء لا سيما الشباب، وهو ما يعد نقلة نوعية في الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك مصر.

من جهته، لفت شريف البحيري الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي، إلى الحرص على الاستفادة من التجارب العالمية في البنوك الرقمية، فضلًا عن عقد شراكات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال إنشاء البنوك الرقمية، وشراكات أخرى مع الشركات العالمية المتخصصة في المدفوعات الرقمية.

ونوه "البحري"، إلى الحرص على استقدام الخبراء في قطاعات البنوك والتكنولوجيا والاتصالات لتقديم تجربة فريدة، مضيفًا: "نحن بكل فخر جاهزين لتشغيل خدمات أول بنك رقمي في مصر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر مصر شركة مصر للابتكار الرقمي خدمات مصرفية البنك المركزي التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات