13 مايو 2024 17:58 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدلًا من روسيا.. الاتحاد الأوروبي يبحث استيراد الغاز الطبيعي من الأرجنتين

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

يسعي الاتحاد الأوروبي، في الآونة الجارية لاستيراد الغاز الطبيعي من الأرجنتين، وسط مساعي الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية بتعزيز إنتاجها من الغاز بغرض سد الاحتياج المحلي وتوفير مزيدًا من الإمدادات للأسواق الخارجية.

وأظهرت مسودة أطلعت عليها "رويترز"، اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم توقيع اتفاقية مع الأرجنتين تستهدف توسيع تجارة الغاز الطبيعي، بشرط ألا تؤثر على احتياجات الاستهلاك المحلي في البلاد، كما تتماشى مع أهداف الجانبين للحد من تغير المناخ.

وأوضحت الوثيقة المتاح تعديلها قبل نشرها، أن كلا الطرفين يستهدفان التعاون من أجل تدعيم تجارة الغاز الطبيعي بين الجانبين بما يضمن إمداد مستقر للغاز الطبيعي المسال من الأرجنتين إلى الاتحاد الأوروبي.

يأتي ذلك، وتعاني الأرجنتين من عجز في إمدادات الطاقة، مما يعني أنها بحاجة إلى استيراد الوقود خلال الأشهر التي تستهلك فيها الطاقة بشكل كثيف، إذ سجلت عجزًا في ميزان تجارة الطاقة بقيمة 5 مليارات دولار في عام 2022.

وسعت الدول الأوروبية على مدار العام الماضي 2022، إلى الحصول على إمدادات غاز جديدة، بعد أن خفضت روسيا، أكبر مورد سابق، التدفقات في أعقاب اندلاع الحرب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي أسعار الغاز الغاز الطبيعي المسال سعر الغاز الطبيعي الحرب الروسية إمدادات الطاقة أسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات