12 مايو 2024 03:42 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. «الهندي» يقفز لأعلى مستوياته في 5 سنوات

أسعار الأرز
أسعار الأرز

وسعت أسعار تصدير الأرز في الهند من مكاسبها، لأسبوع السابع، ووصلت إلى أعلى مستوى لها في 5 سنوات هذا الأسبوع، على خلفية تضاؤل ​​الإمدادات وسط تقرير بأن البلاد تدرس حظر صادرات معظم أصناف الأرز للحد من التضخم.

وحظرت الهند - أكبر مصدر للأرز في العالم - الشحنات الخارجية للأرز المكسور، وفرضت رسومًا بنسبة 20% على الصادرات من مختلف الدرجات الأخرى في سبتمبر 2022، وسط مخاوف بشأن الإنتاج.

وذكرت وكالة "بلومبرج نيوز"، أن الحكومة تناقش خطة لحظر تصدير جميع أنواع الأرز باستثناء البسمتي، لتجنب مخاطر ارتفاع التضخم، فيما أفاد مصدران حكوميان، أنه لا يوجد اقتراح بحظر الصادرات، وأن نيودلهي تراقب عن كثب حركة الأسعار، وسيتضح سيناريو الإنتاج لعام 2023 في أكتوبر أو نوفمبر.

سعر الأرز الهندي

وارتفعت أسعار الأرز "كسر 5%" في الهند هذا الأسبوع، إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل 2018، عند 421 - 428 دولارًا للطن، من نطاق الأسبوع الماضي الذي يتراوح بين 412 - 420 دولارًا، وفقًا لـ"brecorder".

سعر الأرز التايلاندي

فيما ظلت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" دون تغيير عند 515 دولارًا للطن، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار بعد تخزين المشترين، مضيفًا أنه تم نصح المزارعين بعدم الزراعة خلال غير موسمها بسبب ارتفاع استخدام المياه.

سعر الأرز الفيتنامي

وأتت أسعار الأرز "كسر 5%" في فيتنام، عند سعر يتراوح بين 510 - 513 دولارًا للطن، أعلى نطاق الأسبوع الماضي الذي يتراوح بين 500 - 510 دولارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز أسعار الأرز الهندي سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز أكبر مصدر للأرز التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات