13 مايو 2024 22:32 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لمكافحة الجوع.. روسيا تؤكد مواصلة صادراتها الزراعية بأسعار تنافسية

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلن اتحاد الحبوب الروسي، اليوم الإثنين، استمرار إمداد عملائه بالحبوب الزراعية، وبأسعار تنافسية، بغض النظر عن إعلان انتهاء اتفاق الحبوب.

وذكر الاتحاد الروسي للحبوب، في بيان له نقلته وكالة "تاس"، أن البلاد تُقدر ثقة عملائها، وتعتزم مواصلة تزويدهم بالحبوب الزراعية الروسية بأسعار تنافسية بغض النظر عن وقف باتفاق الحبوب، وسيتم الوفاء بجميع الالتزامات التعاقدية لمصدري الحبوب الروس.

ووفقًا للبيان، فإن مصدري الحبوب الروس، يؤكدون التزامهم بمكافحة الجوع في العالم، بنما أدانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بشدة تعليق موسكو مبادرة البحر الأسود لنقل الحبوب.

وقالت فون دير لاين، إنني أدين بشدة خطوة روسيا الأنانية بإنهاء مبادرة حبوب البحر الأسود، على الرغم من الجهود الأممية والتركية، مشيرة أن الاتحاد الأوروبي يعمل على ضمان الأمن الغذائي للدول الفقيرة.

اتفاق البحر الأسود

جدير بالذكر، أنه تم إطلاق اتفاق البحر الأسود لنقل الحبوب - التي توسطت فيها الأمم المتحدة وتركيا - لإعادة ضخّ صادرات الأغذية والأسمدة الحيوية من أوكرانيا إلى بقية العالم، لكن أعلنت روسيا الانسحاب منه اليوم الإثنين.

وتنص الاتفاقية، على تصدير الحبوب الأوكرانية عبر ممر إنساني فتحه الأسطول الروسي في البحر الأسود، شريطة إتاحة وصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية، إلا أن الجزء الثاني من الصفقة، المتعلق بوصول الحبوب والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية لم يتم تنفيذه، نظرًا لوقوف العقوبات الغربية حجر عثرة على طريق تطبيق الاتفاقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الحبوب الزراعية اتفاق الحبوب أكبر منتج للأرز أكبر مصدر للقمح أكبر مستورد للقمح الحرب الروسية الأمن الغذائي الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات