17 مايو 2024 20:35 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط الخام في مستهل تعاملات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة، خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، الاثنين 17 يوليو، بعد استئناف الإنتاج في حقلي الشرارة والفيل في ليبيا.

وقال أربعة من مهندسي النفط في وزارة النفط الليبية، إن الإنتاج الذي توقف يوم الخميس في حقلي الشرارة والفيل استؤنف مساء السبت بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 370 ألف برميل يوميًا، ما دعم الاتجاه الهبوطي لأسعار خام برنت وغرب تكساس، بينما ظل حقل 108 مغلقًا، وكان الإنتاج قد توقف في هذه الحقول في أعقاب احتجاج على اختطاف وزير المالية السابق فرج بومطاري.

بجانب ذلك، أظهرت بيانات رسمية تباطؤ نمو اقتصاد الصين إلى 0.8% على أساس فصلي خلال الربع الثاني من العام الجاري، من معدل النمو البالغ 2.2% المسجل في الأشهر الثلاثة السابقة.

وعلى أساس سنوي، نما ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستهلك للنفط، بأقل من التوقعات، ما يعزز المخاوف بشأن تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أسعار النفط الخام

انخفض سعر خام برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر المقبل بمعدل 1.23%، ليسجل 78.9 دولار للبرميل.

في هذا الجانب، سجلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم أغسطس 2023 حوالي 74.3 دولار للبرميل، بهبوط نسبته 1.3%.

وكانت أسعار الخامين قد حققت مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة الى التوالي، مدفوعةً ببيانات التضخم التي أظهرت اقتراب انتهاء دورة التشديد النقدي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر النفط اليوم أسعار النفط العالمية سعر خام برنت سعر الخام الأمريكي أسعار برنت ونايمكس أسعار النفط النفط اليوم التضخم سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات