8 مايو 2024 02:05 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بعد توقف صفقة الحبوب.. أوكرانيا تصدر حوالي 4 ملايين طن من المنتجات الزراعية

صفقة حبوب البحر الاسود
صفقة حبوب البحر الاسود

قال ديمتري سولومشوك عضو البرلمان الأوكراني، إن أوكرانيا ستكون قادرة على تصدير حوالي 3.7 مليون إلى 3.8 مليون طن من منتجاتها الزراعية، في ظل غياب اتفاقية الحبوب، وذلك عبر البحر الأسود وعبر طرق أخرى بديلة، وفقًا لـ إنترفاكس.

وأشار ديمتري خلال تصريحه إلى موانئ نهر الدانوب والتي يتم من خلالها تصدير أكبر قدر ممكن من الحبوب الأوكرانية، والتي بلغت اليوم 3 ملايين طن، بجانب الصادرات التي تمر عبر الحدود الغربية والتي تصل إلى ما يقرب من 300000 طنًا شهريًا.

وقال ديمتري خلال المؤتمر الصحفي أمس الاثنين، إن أوكرانيا تحتاج إلى شحن ما يصل إلى 6 ملايين طن من المنتجات الزراعية إلى الخارج من أجل الحفاظ على استقرار الصادرات.

كما يمكن زيادة صادرات الحبوب إلى 4.5 مليون طن هذا العام، من خلال نقل البضائع بواسطة سيارات الحبوب والشاحنات والسفن الصغيرة في رومانيا.

وأضاف سولومشوك أنه إذا رفضت روسيا إطالة أمد صفقة الحبوب، فقد خصصت الحكومة الأوكرانية 20 مليار هريفني في الميزانية، كضمانات للتأمين على الشحنات والسفن التي يمكن أن تدخل موانئ أوديسا للتحميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرلمان الأوكراني أوكرانيا اتفاقية الحبوب البحر الأسود الحبوب الأوكرانية المنتجات الزراعية صادرات الحبوب سيارات الحبوب رومانيا الحكومة الأوكرانية موانئ أوديسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات