2 مايو 2024 13:18 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تعلن تخفيف قيود التأشيرات لعدد من القطاعات وسط معاناة من نقص العمالة

بريطانيا
بريطانيا

قامت حكومة المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، بتخفيف قيود التأشيرات لعدد من القطاعات التي تعاني من نقص حاد في العمالة جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست "، وفقًا لما أكدته أ ش أ.

وقالت مصادر صحفية بريطانية، إنه تم إضافة عمال البناء والجص ووظائف البناء الأخرى إلى قائمة المهن التي تعاني من نقص للحكومة البريطانية، والذي يسهل على شركات البناء الأجنبية القدوم إلى بريطانيا وسط نقص العمالة الناجم جزئيا عن بريكست.

كما أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، تخفيف قيود التأشيرات من شأنه المساعدة في توفير البنية التحتية الوطنية الرئيسية وتحفيز النمو للصناعات ذات الصلة.

وبلغ إجمالي الهجرة إلى المملكة المتحدة 606 آلاف مهاجر خلال العام الماضي 2022، وهذا رقم قياسي، ويأتي ذلك بزيادة قدرها 24% عن العام السابق، في حين أن عدد حالات اللجوء المتراكمة بلغ أيضًا أعلى مستوياته على الإطلاق.

وشهدت صناعة البناء في بريطانيا معاناة منذ فترة طويلة، من نقص العمال لكن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى تفاقم الفجوات إذ لم يعد بإمكان مواطني الاتحاد الأوروبي القدوم للعمل في المملكة المتحدة بدون تأشيرات كما كان من قبل، وعاد العديد من عمال الاتحاد الأوروبي إلى بلدانهم الأصلية خلال جائحة كوفيد-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا قيود التأشيرات نقص العمالة الحادة نقص العمالة الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات