16 يونيو 2024 19:04 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التمثيل التجاري” يبحث دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة المتحدة

جانب من لقاءات رئيس التمثيل التجاري في بريطانيا
جانب من لقاءات رئيس التمثيل التجاري في بريطانيا

التقى رئيس التمثيل التجاري المصري يحيى الواثق بالله، مع ريتشارد ومبيلو رئيس قطاع التجارة الدولية بمؤسسة Make UK، بمقر مكتب التمثيل التجاري في لندن، في اليوم الختامي لزيارته.

وتطرق اللقاء، إلى فرص التعاون الصناعي المشترك بين البلدين، بالقطاعات الصناعية التي تمثل أولوية للدولتين، وتشمل الصناعات الهندسية والرعاية الصحية والطاقة المتجددة، فضلًا عن الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لا سيما مجالات الحديد والصلب، والسيارات، والتصنيع الزراعي.

وتناول اللقاء أيضًا، إمكانية تعزيز التعاون المؤسسي بين Make UK، واتحاد الصناعات المصري، وعقد فعالية لاستعراض فرص الاستثمار في مصر.

وفي سياق متصل، التقى رئيس التمثيل التجاري، مع رئيس مجموعة الأعمال بالهيئة البريطانية لتمويل الصادرات (UKEF) أيسي أيشون، وتناول اللقاء كيفية تعزيز التعاون القائم بين الهيئة والجانب المصري.

وخلال اللقاء، تم تقديم اقتراح بتنظيم زيارة لوفد من الهيئة إلى مصر خلال الربع الأخير من العام الجاري، بهدف عقد اجتماعات مع المستثمرين المصريين.

وأكد "الواثق بالله"، على أن تلك الاجتماعات تمكن الجانبين من التفاهم المشترك حول الرؤية المستقبلية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى أن الجانبين يأملان في توسيع التعاون في المجالات الاستثمارية، وتقوية العلاقات بين القطاعين الخاص والحكومي في الدولتين.

وذكر رئيس التمثيل التجاري، أن الجانب المصري قدم نظرة مفصلة حول الفرص الاستثمارية بمجال الاستثمار الصناعي، بالقطاعات ذات الأولوية للحكومة المصرية.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التمثيل التجاري لندن المملكة المتحدة الصادرات الصناعة السيارات التصنيع الزراعي مصر الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات