17 مايو 2024 13:54 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين: كارت الدعم الموحد لا يعني إلغاء البطاقة التموينية

بطاقة التموين
بطاقة التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية أن التحول الرقمي للدولة حاليًا يمكن المواطن من وضع جميع الحكومية المقدمة بكارت واحد، لافتًا إلى أنه سيتم ربط خدمة التموين بالتامين الصحي وسوف يأخد حوالي تنفيذ 10 سنوات.

كارت الدعم الموحد لا يعني إلغاء البطاقة التموينية

ونوه المصيلحي أن كارت الدعم الموحد لا يعني إلغاء البطاقة التموينية معقبًا: «من يقول أو يعلن ذلك يلعب بمشاعر الشعب المصري، ولكن الكارت الموحد يعتبر بطاقة بديلة عن مجموعة من البطاقات التي يستخدمها المواطنين».

الكارت الموحد يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب

وأكد أن الكارت الموحد أيضًا لا يعد بديلًا عن بطاقة التموين، موضحًا أنه يصلح لصرف مقررات التموين والخبز لمن يرغب في هذا، إضافة إلى خدمات أخرى تقدمها مثل؛ صرف الرواتب والأجور والمعاشات والتأمين الصحي أو استخدامه في المواصلات العامة.

جاء ذلك مشاركته في الاجتماع السادس عشر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، والذي يستضيف المعهد القومي للمعايرة بوزارة التعليم العالى في إطار دعم أواصر الصداقة والتعاون مع الدول الإفريقية و انطلاقًا من دور مصر المحوري وتوجه الدولة نحو تعميق روابط التعاون مع دول القارة على كافة المستويات ومن بينها المجالات العلمية والبحثية.

الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض

وأضاف الوزير أن الكارت الموحد سيكون متعدد الأغراض، ليستخدم في العديد من الخدمات، مشيرًا إلى أنه سيصدر عن طريق البريد المصري.

وقال الدكتور علي المصيلحى :«الإشاعات المتداولة حاليًا عن زيادة الدعم 75 جنيهًا هو أي كلام ولم يصدر عن جهة مسؤولة حتي الآن».

وفي سؤال لوزير التموين عن وجود أي أزمات للدولار كشف الوزير أنه لا توجد أزمة ولكن يوجد تحديات والأيام اثبتت أن مصر تتخطى هذة التحديات وهي نحقق نتائج افضل من الاول ولاتوجد اي أزمة وأشار الوزير الي تفائله عن الايام المقبلة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين السلع التموينية بطاقة التموين كارت الدعم الموحد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات