2 مايو 2024 06:17 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى التوسع في السبل المتاحة للصادرات الزراعية الأوكرانية

مبادرة الحبوب
مبادرة الحبوب

صرح وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا في اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 20 يوليو، بأن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى بذل أقصى الجهود لتسهيل صادرات أوكرانيا الغذائية، من خلال تعظيم القدرة الاستيعابية لممرات النقل البديلة، حسبما ذكرت "Apk inform".

ويأتي ذلك عقب قيام روسيا بتدمير مبادرة الحبوب ومهاجمة الموانئ والبنية التحتية الأوكرانية التي تشارك في الصادرات البحرية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث تعمل موسكو على زيادة إمداداتها من الحبوب في الأسواق العالمية.

في هذا الصدد، دعت الدول المتواجدة في الاتحاد الأوروبي إلى العمل بنشاط معًا لحرمان روسيا من النفوذ على الصادرات البحرية الأوكرانية.

كما اقترحت أوكرانيا اليوم الجمعة، على الأمم المتحدة وتركيا مواصلة عمل"ممر الحبوب "في شكل ثلاثي، بما في ذلك عمليات تفتيش السفن في مركز التنسيق المشترك.

بالإضافة إلى ذلك، شدد الوزير على أن جميع الطرق البديلة لتصدير الحبوب الأوكرانية يجب أن تعمل الآن بكامل طاقتها وتتوسع، وأن التصريحات حول أي قيود غير مقبولة.

كما أعلن عن مقترحات أوكرانيا لزيادة قدرة ممرات النقل، فضلًا عن دعمه المشترك لمجموعة الدانوب، وكذلك ممرات النقل الأدرياتيكي ودول البلطيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير خارجية اوكرانيا مباردة الحبوب حبوب البحر الاسود روسيا الاتحاد الاوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات