17 مايو 2024 08:06 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البيت الأبيض يُبدي قلقه إزاء الهجمات الروسية المتكررة على الموانئ الأوكرانية

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية "قلقة للغاية" إزاء الهجمات الروسية المتكررة في البحر الأسود، بعدما هاجمت موسكو البنية التحيتة لموانئ أوكرانية رئيسية، وتسببت في دمار قرابة 60 ألف طن من الحبوب.

وقالت أوليفيا دالتون، نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة، مستشهدة بثلاثة أيام متتالية من الهجمات الروسية على مدن الموانئ، والإشارات إلى أن روسيا قد تهاجم السفن المدنية في المنطقة، "نحن قلقون للغاية بشأن ما نراه في البحر الأسود في الوقت الحالي".

وحذرت روسيا، أنه اعتبارًا من اليوم الخميس، فإنها ستُنظر إلى أي سفن تسافر إلى مواني أوكرانيا على البحر الأسود، على أنها ربما تحمل شحنات عسكرية، بعد أن قالت أوكرانيا إنها تنشئ طريقًا مؤقتًا للشحن لمحاولة مواصلة صادراتها من الحبوب، وحذرت واشنطن تلك السفن من التهديدات الروسية.

وجاء قرار موسكو، بعد أيام فقط من انسحاب روسيا من اتفاق - بوساطة الأمم المتحدة وتركيا - سمح بتصدير آمن للحبوب الأوكرانية من البحر الأسود على مدار العام الماضي، وألغى ضماناته للملاحة الآمنة، وسط مزاعم بعدم تنفيذ مطالبها من الاتفاق، حسبما ذكرت "رويترز".

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
البيت الأبيض الحبوب الزراعية اتفاق الحبوب الغزو الروسي البنية التحتية روسيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات