8 مايو 2024 00:32 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تُسجل مكاسب لـ الأسبوع الرابع على التوالي

سعر النفط العالمي
سعر النفط العالمي

ارتفعت أسعار النفط، بختام تعاملات الأسبوع، الجمعة 21 يوليو، لتسجل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بدفع من تفاؤل المستثمرين حيال طلب الاقتصاد الصيني على الوقود الأحفوري.

سعر النفط العالمي

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم سبتمبر بنسبة 1.8%، أو 1.43 دولار، لتغلق عند 81.07 دولار للبرميل، وتسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.5%.

كما ارتفعت عقود الخام الأمريكي "خام تكساس" تسليم سبتمبر بنسبة 1.90%، أو 1.42 دولار، لتغلق عند 77.07 دولار للبرميل، وتسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%.

ويعتقد المستثمرون أن قيود الإنتاج التي فرضها المنتجون بقيادة السعودية وروسيا مؤخرًا، ستبدأ قريبًا تؤتي تأثيرها في سوق النفط العالمية، حيث سيتقارب الفارق بين الطلب والعرض بشكل كبير، وربما يتحول السوق إلى العجز.

وقال محللو "كومرتس بنك" نقلًا عن بيانات تشير إلى أن واردات الصين والهند من النفط الخام الروسي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق في يونيو، إن عجز الإمدادات الذي يلوح في الأفق في النصف الثاني من العام مدعوم الآن بأرقام كبيرة.

وكشفت بيانات شركة "بيكرهيوز"، عن انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، بمقدار 7 منصات خلال الأسبوع الجاري، وهو التراجع السادس على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط خام برنت اسعار النفط اليوم سعر النفط العالمي مخزونات النفط خام تكساس النفط الخام سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات