20 مايو 2024 00:00 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قربة مليوني برميل يوميًا.. آسيا تُكثف مشترياتها من النفط الخام الأمريكي في أغسطس

النفط
النفط

أفادت مصادر تجارية، أن آسيا قررت شحن كميات تقترب من مستوى قياسي من النفط الخام الأمريكي الشهر المقبل، حيث تتوقع شركة "Consultancy Energy Aspects" أن يزداد تدفق النفط الخام الأمريكي إلى آسيا في الربع الثالث.

ونقلت وكالة رويترز عن المصادر، أن ما بين 1.5 - 1.9 مليون برميل في اليوم من النفط الخام الأمريكي - معظمها من غرب تكساس - سوف تشق طريقها إلى آسيا في أغسطس، أي أقل بقليل من 2.2 مليون برميل يوميًا من النفط الخام المتجه إلى آسيا الذي شهدته الولايات المتحدة في أبريل.

ويستمر خام غرب تكساس الوسيط في كونه درجة جذابة لمصافي التكرير في آسيا، الذين يرون أنه صفقة رابحة مقارنة بمعيار الشرق الأوسط دبي، إذ بلغ الفارق بين الدرجتين 5.40 دولار للبرميل، وهذا أقل من 6.08 دولار للبرميل في يونيو، لكنه أعلى من المصافي الآسيوية عند 3.93 دولار في مايو.

ويأتي تدفق النفط الخام الأمريكي إلى آسيا، بعد زيادتين في أسعار البيع الرسمية للنفط الخام في المملكة العربية السعودية، حيث أشار متعاملون أن الصين طلبت معروضًا أقل لأجل من السعودية في الأشهر الأخيرة إذ تستورد بكين الخام من كل مكان لسد فجوة الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت النفط الخام الأمريكي الإنتاج الأمريكي من النفط إنتاج السعودية من النفط السعودية سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات