18 مايو 2024 23:43 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اجتماع البنك الفيدرالي اليوم لتحديد مصير سعر الفائدة

سعر الفائدة
سعر الفائدة

مصير سعر الفائدة.. ينعقد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، لتحديد سعر الفائدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، ويمتد الاجتماع لمدة يومان ليتم الإعلان عن نتائجه بنهاية يوم الأربعاء 26 يوليو 2023.

اليوم.. اجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير سعر الفائدة

ويأتي اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي للمرة الخامسة خلال العام الجاري من ضمن الاجتماعات الثمانية المقررة للمجلس في كل عام.

تحديد سعر الفائدة الأمريكية

وبحسب ما ذكرته رويترز، يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة الذي يصدره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الغالب علي التضخم، حيث يتمثل الهدف الأساسي لبنك المركزي في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوي 2 % تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

توقعات بارتفاع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي

وتشير توقعات بعض المستثمرون إلى ارتفاعات في معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي خلال الاجتماع المقرر له الأسبوع الجاري، لكن التركيز سيكون على ما يقوله رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ورئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بشأن رفع الفائدة، ويمكن أن يؤدي ارتفاع الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وخفض الطلب عليه في الفترة المقبلة.
نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سبق وقرر في اجتماعه الأخير في شهر يونيو الماضي، تثبيت سعر الفائدة الإبقاء على سعر الفائدة الأمريكية عند 5.25% وذلك بعد تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة خلال شهر مايو قبل الماضي، إلى 4% مقابل 4.9% في أبريل الماضي.

وفي سياق متصل، قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إنه لن يستبعد رفع أسعار الفائدة في اجتماعات السياسة المتتالية ما يشير إلى إمكانية أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي على رفع الفائدة في شهري يوليو وسبتمبر، لكنه قال إن غالبية زملائه يعتقدون أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من التشديد النقدي لكبح جماح معدل التضخم الذي يصل إلى ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع الفيدرالي الأمريكي تحديد مصير سعر الفائدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأمريكي تحديد سعر الفائدة الأمريكية ارتفاع معدلات الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات