1 مايو 2024 23:22 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تصوير جوي لأعمال تنفيذ حاجز الأمواج الغربي بميناء دمياطمجلس الوزراء: تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل بالبورصة العام المقبلعاجل| الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغييرميناء دمياط يستقبل 31.2 طن قمح روسي لصالح القطاع الخاصإصدار عملات تذكارية لمرور 70 عامًا على أول عملة وطنية من إنتاج ”الخزانة”تضم القمح والسكر.. وزير التموين يستعرض الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الرئيسيةمجلس الوزراء يوافق على الانضمام للوكالة الأفريقية للتأمين على التجارةالموافقة على تعديل اتفاقية تطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندريةمنها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةقطع المياه ببعض مناطق الشيخ زايد لأعمال الصيانة غدًاوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهالموافقة على قرار جمهوري بتعديل اتفاقية منحة المُساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة
اقتصاد

انخفاض نشاط التصنيع الأمريكي إلى أدنى مستوى خلال مارس الماضي

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

قال معهد إدارة التوريد الأمريكي (ISM)، اليوم الإثنين، إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي انخفض إلى 46.3 نقطة في مارس 2023 بدلًا من 47.7 نقطة على أساس شهري، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2020، وأقل من المتوقع عند 47.5 نقطة، حسبما جاء في رويترز.

وأشار المعهد، إلى أن مؤشر مديري المشتريات، ظل دون مستوى 50 نقطة، للشهر الخامس على التوالي، مما يشير إلى انخفاض التصنيع الذي يمثل 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي، فيما لا يزال ينمو بشكل معتدل.

وذكر المعهد، أن المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة التطلعية، تراجع إلى 44.3 نقطة في مارس 2023، من 47.0 نقطة في فبراير السابق، في حين استمر العمل المتراكم في التناقص، بسبب انكماش الطلب وتحسن شبكات التوريد، كما تقلص تقييم تسليمات الموردين إلى 44.8 نقطة في مارس 2023، انخفاضًا من 45.2 نقطة في فبراير 2023، وتشير القيمة الأقل من 50 نقطة إلى أن عمليات التسليم إلى المصانع تتم بسرعة أكبر.

جدير بالذكر، أن زيادة أسعار الاقتراض، أدت إلى إضعاف الطلب على المنتجات المشتراة بالائتمان، في الوقت الذي يحارب فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي التضخم المتزايد، مما قد أسفر عن إفلاس بنكين إقليميين مؤخرًا، والذي ضغط على الصناعة المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معهد إدارة التوريد الأمريكي مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الناتج المحلي الإجمالي المنتجات المشتراة بالائتمان مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل التضخم الصناعة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات