27 أبريل 2024 07:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الفيدرالي يُعلن عن خطة لتخفيف الضغوط على الأسواق العالمية

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

كشف تقرير في "US News"، أن البنوك المركزية العالمية اقترضت مبالغ ضئيلة، اليوم الإثنين، بمبادلة الدولار، والممتدة لمدة سبعة أيام، والتي أعلنها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أمس الأحد؛ لتخفيف الضغوط المالية في الأسواق العالمية.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي، عن مقايضات يومية للعملات الأجنبية، لطمأنة البنوك في كندا والمملكة المتحدة واليابان وسويسرا ومنطقة اليورو، بالدولارات التي تحتاج إليها للعمل، بسبب قلقه من احتمال فقدان الثقة في استقرار النظام المالي، فيما واقترض بنكان سويسريان 101 مليون دولار، وبنك واحد في منطقة اليورو 5 ملايين دولار، بينما لم يكن هناك قبول في اليابان أو المملكة المتحدة.

تتمتع البنوك المركزية العالمية بالتعاون المستمر في تسهيلات الصرف لسنوات، على الرغم من أن الطلب على النقد كان متواضعا خارج لحظات الأزمات، في حين أن التقلبات الأخيرة في أسهم البنوك الأمريكية، أثارت احتمال حدوث أزمة أكبر، إلا أن خطوط مقايضة البنوك المركزية، لم تستخدم إلا نادرا.

جدير بالذكر أن إقبال مقايضة البنوك المركزية العالمية، أقل بكثير من مليار دولار في الوقت الحالي، مقارنة بـ 446 مليار دولار في بداية وباء كوفيد، وذروة بلغت 583 مليار دولار في الأزمة المالية لعام 2008.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنوك المركزية العالمية مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسواق العالمية النظام المالي أسهم البنوك الأمريكية أسعار الصرف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات