3 مايو 2024 16:16 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بـ22 مليار دولار.. ألمانيا تخطط لتقديم مساعدات لصناعة أشباه الموصلات

أشباه الموصلات
أشباه الموصلات

أعلنت الحكومة الألمانية، خططها لتوفير 20 مليار يورو( 22.1 مليار دولار) من المساعدات المقدمة لدعم صناعة أشباه الموصلات داخل أراضيها، بحسب "بلومبرج".

في ضوء ذلك، قالت بعض المصادر المطلعة لـ بلومبرج، إن تمويل هذه الاستراتيجية يأتي من مصادر خارج الموازنة العامة للدولة، تتمثل في صندوق دعم المناخ الذي أنشئ بالأساس للمساعدة في خفض الانبعاثات الكربونية.

وأكدت المصادر، أن المباحثات داخل الحكومة بشأن تخصيص مبلغ 180 مليار يورو ما زالت جارية حتى الآن، وسوف يتم الإعلان عن نتائجها خلال الأسابيع المقبلة.

وصرح وزير المالية الألماني، بأن مسودة الخطة الاقتصادية للعام المقبل قيدت الإعداد، وأن حكومته ما زالت تعمل على استراتيجية 2027 المالية لصندوق المناخ.

من جانبها، وافقت ألمانيا على تخصيص 10 مليارات يورو لدعم إنشاء وحدة لإنتاج أشباه الموصلات بالاشتراك مع شركة "إنتل" الأمريكية، كما تدرس الموافقة على 7 مليارات يورو لشركات أخرى، من بينها "تايوان لأشباه الموصلات" و"إنفنيون تكنولوجيز" الألمانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة الألمانية الانبعاثات الكربونية أشباه الموصلات إنفنيون تكنولوجيز تايوان لأشباه الموصلات إنتل وزير المالية الألماني صندوق دعم المناخ ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات